أخر الاخبار

عيد الحب 2022 ( Valentine's Day) اجمل الرسائل التي تهديها الي حبيبك

عيد الحب 2022 ( Valentine's Day) 

عيد الحب هو عيد مسيحي يحتفل به الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم في 14 فبراير وفقًا للكنيسة الغربية أو 6 يوليو وفقًا للكنيسة الشرقية من كل عام ، حيث يحتفلون بعيد القديس فالنتين اليوم والاحتفال بالحب والعاطفة ، حيث يعبر الأشخاص في الحب عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة تهنئة أو إعطاء الزهور وأشياء أخرى لأحبائهم.

 

عيد الحب
عيد الحب 2022



يحمل العيد اسمي شخصين يحملان نفس الاسم ، فالنتين ، ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) للمسيحية في بداية تكوينها ، وبعد ذلك ارتبط هذا اليوم بمفهوم الحب الرومانسي.


النشأه 

حمل عدد من "الشهداء" المسيحيين الأوائل اسم فالنتين. أما القديسان المسيحيان اللذان تم تكريمهما في الرابع عشر من فبراير ، فهما: القديس فالنتين الذي عاش في روما (فالنتينوس بريسب إم روماي) ، والقديس فالنتين الذي عاش في مدينة تورني. 


 فالنتينوس إب. انترامينسيس م. "روماي" القديس فالنتين ، الذي عاش في روما ، كان كاهنًا في تلك المدينة. قُتل حوالي 269 عام  بعد الميلاد ودُفن بالقرب من فيا فلامينا. دفن رفاته في بازيليك القديس براكسيد في روما



أصبح القديس فالنتين ، الذي عاش في تورني ، أسقفًا لإنترامنا (الاسم الحديث لتورني) حوالي عام 197 بعد الميلاد ، ويُقال إنه قُتل أثناء اضطهاد المسيحيين في عهد الإمبراطور أوريليان. ودُفن أيضًا بالقرب من فيا فلامينا ، ولكن في مكان مختلف عن مكان القديس فالنتين الذي كان يعيش في روما.



 تم دفن رفاته في بازيليك القديس فالنتين في تورني. أما الموسوعة المسماة "الموسوعة الكاثوليكية" فتتحدث عن قديس ثالث يحمل نفس الاسم ورد ذكره في "سجل شهداء وقديسي الكنيسة الكاثوليكية" في الرابع عشر من شباط / فبراير. قُتل في إفريقيا مع عدد من رفاقه ، لكن لم يُعرف عنه أي معلومة أخرى. 


عيد الفالنتين 2022

لا يوجد مكان للرومانسية في السير الذاتية الأصلية لهذين القديسين الأوائل في العصور الوسطى. بحلول الوقت الذي أصبح فيه اسم القديس فالنتين مرتبطًا بالرومانسية في القرن الرابع عشر ، تم القضاء تمامًا على الاختلافات بين القديس فالنتين في روما وسانت فالنتين أوف تورني.



في عام 1969 ، عندما تم تعديل تقويم القديسين الرومان الكاثوليك ، تم حذف يوم عيد القديس فالنتين في الرابع عشر من فبراير من التقويم الروماني العام ، وإضافته إلى التقويمات الأخرى (المحلية أو حتى الوطنية) بسبب: يعود إحياء ذكرى القديس فالنتين إلى وقت طويل. 



ولم يتم اعتماده إلا في تقاويم معينة لأنه على عكس اسم  فالنتين ، الذي تحمله هذه الذكرى ، لا توجد معلومات أخرى معروفة عن هذا القديس باستثناء دفنه بالقرب من طريق فيا فلامينا.



في 14 فبراير ". لا يزال يتم الاحتفال بهذا العيد الديني في قرية بالتسان في جزيرة مالطا ، حيث يقال إنه تم العثور على رفات القديس. يشترك الكاثوليك المحافظون من جميع أنحاء العالم في تقويم أقدم. أسسها المجمع الفاتيكاني الثاني. 


اقتبس بيدي أجزاء من السجلات التاريخية التي أرخت حياة القديسين اللذين حملا اسم عيد الحب ، وشرح ذلك بإيجاز في كتاب Legenda Aurea. وفقًا لرؤية بيدي ، تعرض القديس فالنتين للاضطهاد بسبب إيمانه بالمسيحية واستجوبه الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني بنفسه.


 نال القديس فالنتين إعجاب كلوديوس ، الذي دخل في نقاش معه حاول فيه إقناعه بالتحول إلى الوثنية التي آمن بها الرومان من أجل إنقاذ حياته. لكن القديس فالنتين رفض ، وبدلاً من ذلك حاول إقناع كلوديوس بالتحول إلى المسيحية. لهذا السبب ، تم إعدامه. قبل تنفيذ الإعدام ، قيل إنه قام بمعجزة شفاء ابنة السجان العمياء.



تقاليد الاحتفال بعيد الحب 

على الرغم من وجود مصادر حديثة مشتركة تربط بين عطلات شباط / فبراير اليونانية والرومانية غير المحددة - والتي يُزعم أنها مرتبطة بالخصوبة والحب - بالاحتفال بعيد القديس فالنتين ، ذكر البروفيسور جاك ب أورويتش من جامعة كانساس في دراسته حول هذا الموضوع  أنه قبل عصر تشوسر لم تكن هناك علاقة بين القديسين الذين حملوا اسم فالنتينوس والحب الرومانسي. في التقويم الأثيني القديم. 



سميت الفترة بين منتصف كانون الثاني ومنتصف شباط "شهر جميلون" في إشارة إلى الزواج المقدس الذي حدث بين زيوس وهيرا. في روما القديمة ، كانت Lubercaili من الطقوس الدينية المرتبطة بالخصوبة ، وبدأ الاحتفال بطقوسها في اليوم الثالث عشر من فبراير وامتد حتى الخامس عشر من نفس الشهر.


Lupercaeli هو أحد المهرجانات المحلية الخاصة التي تم الاحتفال بها في مدينة روما. تم الاحتفال بالمهرجان الأكثر عمومية ، والذي كان يسمى Juno Vibroa ، والذي يعني Juno the Purgator أو Chaste Juno ، في الثالث عشر والرابع عشر من فبراير، البابا جيلاسيوس الأول. 


الذي تولى السلطة البابوية بين 492 و 496) بإلغاء احتفال Lubercaille. الرأي الشائع هو أن قرار الكنيسة المسيحية بالاحتفال بعيد القديس فالنتين في منتصف فبراير قد يعكس محاولتها التبشير بالاحتفالات الوثنية بلوبيركيلي. لم تكن الكنيسة الكاثوليكية قادرة على محو احتفال Lubercaille المتجذر في ضمير الناس ، لذلك قررت تخصيص يوم لتكريم العذراء مريم.


فترة العصور الوسطى وعصر النهضة الإنجليزية

نظرًا لاستخدام لغة المحكمة لوصف جميع مسائل الحب الغزلي ، تم إنشاء محكمة عليا للحب والحب في باريس في يوم عيد الحب عام 1400. وقد عُرضت على المحكمة قضايا تتعلق بالنذور والخيانة الزوجية والعنف المرتكب ضد المرأة. يتم اختيار القضاة من قبل النساء على أساس تلاوة الشعر.



تابعا دائما موقع الهيثم بن محمود

 أقدم بطاقة عيد الحب التي احتفظ بها التاريخ يمكن اعتبارها قصيدة من ثلاثة عشر سطرًا وقافيتين من تأليف تشارلز ؛ وكان دوق اورليانز في القرن الخامس عشر لزوجته الحبيبة وهي القصيدة التي تبدأ.



في ذلك الوقت ، كان الدوق محتجزًا في برج لندن بعد أسره في معركة أجينكورت عام 1415. في هاملت (من تأليف ويليام شكسبير بين عامي 1600 و 1601) ، نجد أن أوفيليا تشير بحزن إلى عيد الحب. 



عيد الحب في العصر الحديث

تتبع لي إريك شميدت التغييرات التاريخية في الاحتفال بعيد القديس فالنتين في أربعينيات القرن التاسع عشر. كتب شميدت في كتاب Graham's American Monthly في عام 1849 عن هذه التغييرات ، "لقد أصبح عيد القديس فالنتين عطلة وطنية في البلاد على الرغم من أنه لم يكن في الماضي."



 زخارف دانتيل لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إنتاج وبيع هذه البطاقات لأول مرة بواسطة Esther Howland ، التي ولدت عام 1828 وتوفيت عام 1904. بعد ذلك بوقت قصير ، في عام 1847 ، عاشت في ووستر  ماساتشوستس.


كان والد إستر صاحب متجر كبير للكتب والقرطاسية ، لكنها استلهمت من إحدى بطاقات عيد الحب المرسلة إليها. هذا يدل على أن عادة إرسال بطاقات عيد الحب كانت موجودة في إنجلترا قبل أن تصبح شائعة في أمريكا الشمالية.


 تتضح ممارسة تبادل بطاقات عيد الحب في إنجلترا في القصة القصيرة التي كتبها إليزابيث جاسكل ، اعترافات السيد هاريسون ، التي نُشرت عام 1851. منذ عام 2001 ، أنشأت جمعية التجارة لناشري بطاقات المعايدة جائزة سنوية تسمى "جائزة Ester Howland Award لأفضل بطاقة تهنئة" تصميم." تقدر جمعية التجارة ناشري بطاقات المعايدة. 


لعيد الحب تقاليده الإقليمية الخاصة به في المملكة المتحدة. في نورفولك ، تطرق شخصية تُدعى "جاك" فالنتين الأبواب الخلفية للمنازل لتترك الحلوى والهدايا للأطفال. على الرغم من أنه أعطاهم الفرح ، إلا أن الأطفال كانوا يخافون من هذه الشخصية الغامضة. في ويلز. 



 يحتفل الكثير من الناس باليوم الذي يطلقون فيه على Dydd Santes Dwynwen أو يوم Saint Dwynwen في الخامس والعشرين من يناير بدلاً من - أو بالإضافة إلى - عيد القديس فالنتاين. يحيي هذا اليوم ذكرى القديس دوينوين ، القديس الذي اعتاد أن يضم العشاق في ويلز. في فرنسا ، وهي بلد كاثوليكي تقليدي ، يطلقون على عيد الحب القديس فالنتين. 



هو القديس الذي ضم العشاق في ويلز برعايته. في فرنسا ، وهي بلد كاثوليكي تقليديًا ، يُطلق على عيد الحب القديس فالنتين ، ويحتفلون به بطريقة مشابهة جدًا للطريقة التي يتم الاحتفال بها في الدول الغربية الأخرى. في إسبانيا ، يُعرف عيد الحب باسم سان فالنتين.



 يتم الاحتفال به بنفس الطريقة كما هو الحال في المملكة المتحدة ، على الرغم من أن الكاتالونيين غالبًا ما يستبدلونها بمهرجانات مماثلة تتبادل الزهور و / أو الكتب في اليوم الذي يطلقون فيه على La Diada de Sant Jordi (يوم القديس جورج).



وفي البرتغال من الشائع أن نطلق على هذا اليوم "ديا دوس نامورادوس" ؛ وهو ما يعني (يوم العشاق). في الدنمارك والنرويج ، يُعرف عيد الحب (الذي يتم الاحتفال به في 14 فبراير) باسم Valentinsdag. لا يتم الاحتفال به على نطاق واسع.



 لكن الكثير من الناس ينتهزون الفرصة في هذا اليوم لتناول عشاء رومانسي مع شركائهم أو لإرسال بطاقات الحب إلى أحبائهم سرًا أو لمنحهم ورودًا حمراء. في السويد ، يسمى هذا اليوم Alla hjärtans dag ؛ المعنى ("يوم كل القلوب").

عيد الحب المصري 2022

إنه اليوم الذي بدأ الاحتفال به في ستينيات القرن الحالي من قبل المهتمين بتسويق صناعة الزهور ، كما جاء الاحتفال بهذا اليوم نتيجة لتأثير الثقافة الأمريكية. هذا اليوم ليس عطلة رسمية في السويد بالرغم من اهتمام الناس بالاحتفال به ولا تتجاوز. 



 مبيعات مستحضرات التجميل والزهور في هذا العيد حجم مبيعاتها في عيد الأم فقط. يُطلق على هذا اليوم في فنلندا اسم Ystävänpäivä ؛ ترجمة هذا الاسم هي "يوم الصديق". كما يشير الاسم ، يرتبط هذا اليوم بالأشخاص الذين يتذكرون جميع أصدقائهم وليس فقط أولئك الذين تربطهم بهم علاقة حب. 



أما بالنسبة لإستونيا يطلق على يوم عيد الحب اسم Sõbrapäev، ويحمل الاسم معنى مشابه للمعنى السابق. وفي سلوفينيا، هناك مثل سائر يقول بإن "يوم القديس فالنتين يأتي حاملاً معه تباشير الخير والنماء"؛


ولهذا فإن المزروعات والزهور تبدأ في النمو والازدهار في الرابع عشر من شهر فبراير.ويتم الاحتفال بعيد الحب لأنه اليوم الذي يبدأ فيه العمل في حقول الكروم وفي المزارع.ويُقال أيضًا إن الطيور تتودد إلى بعضها البعض أو تتزاوج في هذا اليوم.



 ومع ذلك، فلم يتم الاحتفال بهذا اليوم كيوم يتم فيه الاحتفاء بمفهوم الحب إلا في الآونة الأخيرة.ويعتبر اليوم التقليدي للاحتفال بالحب هناك هو الثاني عشر من شهر مارس؛ ويطلق عليه اسم يوم القديس جريجوري


يقول المثل الآخر "Valentin - prvi spomladin ؛ بمعنى" القديس فالنتين هو أول من يبشر بميلاد الربيع "لأنه في بعض الأماكن (خاصة في كارنيول الأبيض) يعتبر عيد القديس فالنتين بداية الربيع. في رومانيا ، يعتبر عيد القديس فالنتين العشاق هو Dragobete هو يوم يحتفل به في 24 فبراير.



 تم إعطاء هذا الاسم له نسبة إلى أحد الشخصيات المذكورة في الفولكلور الروماني ويفترض أنه ابن بابا Dochia (ابن الشهيد Evdokia المذكور في التقويم البيزنطي)


فيديو يوضح قصه الفالنتين 




الخلاف الديني لعيد الحب 

المملكة العربية السعودية

في المملكة العربية السعودية ، حظرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عامي 2003 و 2008 بيع أغراض عيد الحب وطالبت عمال المتاجر بإزالة أي سلع حمراء من نوافذ العرض ؛ لا تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا العيد ، وفي عام 2008 خلق هذا الحظر نوعًا من السوق السوداء لبيع الزهور وورق تغليف الهدايا. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-