أخر الاخبار

ازاي تنجح في طريق الثانويه العامه وتطلع من الاوائل (نصائح لطلاب المرحله الثانويه)

ازاي تنجح في طريق الثانويه العامه وتطلع من الاوائل (نصائح لطلاب المرحله الثانويه) 


اعزائي طلبه وطالبات المرحله الثانويه العامه نقدم لكم اليوم اهم النصائح والارشادات التي تساعد الطلاب علي الحصول ع اعلي الدرجات في الثانويه العامه. 

 
نصايح لطلاب المرحله الثانويه
نصائح لطلاب المرحله الثانويه العامه 



تعتبر مرحلة التوجيهي أو الثانوية العامه من أصعب مراحل الدراسة للطالب وأولياء الأمور ، حيث تحدد اتجاه حياة الطالب من خلال المعدل الذي يحصل عليه الطالب يدخل في تخصص معين في الجامعة وبالتالي يحدد مسار عمله بعد الجامعة ، لذلك هناك ضغط نفسي كبير على الطالب للحصول على المعدل العالي الذي يؤهله لدخول التخصص الذي يرغب فيه. فما هي الطرق الصحيحة التي يجب على الطالب اتباعها للحصول على معدل مرتفع في الثانوية العامة.



   

كيف تحقق النجاح في المرحله الثانوية العامة 

قوِّ علاقتك بربك ، وأداء الصلاة في وقتها ، ولا تنس أن تذكر الله تعالى بين الحين والآخر ، ولا تنسي الاستغفار. لا يوفق في الابتعاد عن الله عز وجل ، بل على العكس عندما تلتزم بالتقرب إلى الله تعالى ، فهو يوفقك وقدرة على حفظ المعلومات واسترجاعها.


اختر المكان المناسب للدراسة ؛ حتى تشعر بالراحة في ذلك ، اختر الطاولة المناسبة ، والكرسي المريح والإضاءة الجيدة ، وحاول الابتعاد عن الضوضاء والضوضاء والابتعاد عن وجود الناس أو أي شيء يمكن أن يشغل بالك ويشتت ذهنك لكي تستطيع النجاح في طريق الثانويه العامه. 


أفضل وقت للدراسة في المرحله الثانويه العامه هو وقت الفجر ، لذلك استيقظ باكرا في الصباح وصلاة الفجر وتناول وجبة خفيفة أو بضع حبات من التمر وابدأ الدراسة. لا تحاول السهر كثيرًا لأن التعب يرهق العقل ويجعله غير قادر على توحيد المعلومات.


ادرس دروسك أولاً ، ولا تحاول تجميع أي دروس ، وحاول دائمًا كتابة ملاحظاتك الخاصة حول أي درس ، وإذا طرأ أي سؤال على ذهنك ، فاطلب توضيحًا حوله من المعلم.


خذ استراحة بسيطة بين كل ساعة من الدراسة أو عند الانتقال من موضوع إلى آخر ، لا يستطيع الدماغ الاستمرار في دراسة المعلومات وحفظها لفترة طويلة.


خصص أوقاتًا معينة لمراجعة الدروس في المرحله الثانويه العامه التي قمت بدراستها مسبقًا ، حيث يحتاج الدماغ إلى مراجعة ما تم حفظه بداخله حتى يتمكن من استعادته بسهولة في أي وقت.


حل الأسئلة والأمثلة إلى الخطوة الأخيرة ؛ يرتكب العديد من الطلاب أخطاء عندما لا يتمكنون من إكمال السؤال والمثال على أساس أنهم يعرفون الخطوات التالية.



اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه الطازجة التي تمد جسمك بالطاقة اللازمة للتركيز على الدراسة ، والابتعاد عن الوجبات الدهنية التي قد تجعلك كسولاً وخاملاً.


اشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك ودورة الدم.


النصيحة الأخيرة موجهة إلى أولياء الأمور بعدم إرباك الطالب أو الضغط عليه أو التسبب له في القلق والتوتر ؛ كل هذه الأمور تسبب الإحباط للطالب وضعف التركيز في الدراسة والخوف والارتباك في الامتحان. هذه المرحلة الثانويه العامه  ليست نهاية العالم بالنسبة للطالب ، حيث يمكنه إعادتها إذا لم يحصل على المعدل المطلوب.


كيف تنجح في الثانوية العامة

مسارات للنجاح في المرحله الثانوية

التحضير للاختبار 

يمكن لأي شخص أن ينجح في دراسة الثانوية العامه من خلال التحضير للامتحان قبل التقديم له ويمكنه القيام بذلك عن طريق تحديد أنماط الاختبار الشائعة التي قد يتعرض لها حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين قدرتهم على التعامل معها بشكل أفضل مع الاختبار ورقة وسيشعر بمزيد من الثقة في حله لأنه سيكون لديه انطباع مسبق بالإجابات التي سيتعين عليه كتابتها ويمكن للفرد تحديد نوع الأسئلة التي قد يواجهها من خلال طلب المشورة من الكبار ، أو الاقتراب من المعلمين والاستفادة من تعليماتهم القيّمة ، ومن ثمّ عليه أن يأخذ اختبارات الثانويه العامه للسنوات الماضيه  وهمية ويحاول حلها بشكل جدي ، ثم يكرر الأمر عدة مرات حتى يتحسن أدائه.


تحديد الأهداف 

يمكن لأي شخص أن يتقدم وينجح في دراسته في المرحله الثانويه العامه من خلال تحديد أهدافه الخاصة ، لذلك يحتاج إلى تحديد جميع الأهداف التي يريد تحقيقها ثم تخصيص قدر معين من الوقت خلال اليوم لتحقيقها ، كل مرة هو يفعل ذلك عندما يحقق أحد أهدافه يمكنه أن يكافئ نفسه. أخذ وقت للراحة يساعده على تحفيز نفسه ويمنعه من المذاكرة كثيرًا. 



بعد عادات الدراسة الجيدة يمكن للطالب أن ينجح في دراسته خلال المرحله الثانويه العامه وأن يتفوق بالقيام بما يلي:  الدراسة في مكان هادئ بعيدًا عن الضوضاء والحركة ، ويمكنه الاستماع إلى الموسيقى أثناء الدراسة ، ولكن يجب تجنب مشاهدة التلفزيون لأنه يصرف الانتباه . - القيام بواجبه عندما يكون في حالة عقلية وجسدية جيدة ولا يدرس في وقت متأخر من الليل أو عندما يكون جائعا.



يضع تقويمه حيث يدرس ويصنف الاختبارات والمشروعات والمهام جنبًا إلى جنب مع ملاحظاته للحصول على نظرة عامة سريعة على جميع الأشياء التي يتعين عليه القيام بها. التزم بجدول دراسي يومي ، وخصص ساعة كل يوم لأداء الواجب المنزلي ومراجعة الملاحظات.


غالبًا ما يتطلب التعليم في المرحله الثانوية العامة القدرة على التحمل وإدارة الوقت الجيدة وتحديد الأهداف وتنظيم العمل.


 في ظل المنافسة الشرسة والطلب الكبير على الدراسات الجامعية ، وتكاليف الدراسة التي تتزايد يومًا بعد يوم ، مما أدى إلى اقتناء منح وجامعات مجانية - والتي تتطلب الحصول على درجات عالية جدًا في المرحلة الثانوية - من درجة عالية من الأهمية أصبح من الضروري قبول الحقيقة التالية: لا يوجد هروب من المدرسة الثانوية من أجل قبولك في الكلية التي ترغب فيها ، أو للحصول على المنحة التي تحتاجها.


حقق أفضل الدرجات الممكنة خلال سنوات دراستك. يعتقد العديد من الطلاب أنه ليس من الضروري تركيز انتباههم كثيرًا خلال سنوات ما قبل المرحلة الثانوية العامه  ، لكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. إذا كنت ترغب في دخول الفصول الدراسية العليا خلال المرحله الثانوية العامه.


 فيجب أن تكون قد حصلت على A (أو على الأقل جيد جدًا) في سنواتك السابقة ؛ بخلاف ذلك ، ستجد أنه لم يتم قبولك في فصول الشرف والتميز التي لها نوع مختلف من المنافسة ، وتتميز بتنافسية عالية ، وجذابة للطلاب.



كل مدرسة مختلفة قليلا. تتطلب بعض المدارس اختبارات محددة لأخذ دروس Excel ، والبعض الآخر يسجل الطلاب بناءً على ترشيحات الأستاذ ، بينما يسمح لك البعض الآخر بأخذ دورات وفصول كما يحلو لك. من أجل الحصول على أفضل بداية ممكنة في المرحله الثانوية العامة ، من الأفضل إظهار أفضل أداء لك خلال المرحله الثانويه العامه


المدرسة هي مدرسة غير منهجية. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى الجامعات وإظهار مهاراتك المتميزة ، فإن برنامج المدرسة الثانوية هو وسيلة رائعة لجذب انتباه الجامعات. يحتوي الموقع على الكثير من الرياضيين والفنانين الرائعين في المرحله الثانوية العامه ، لذا احتفظ بهم على نفس المستوى للاستعداد مبكرًا لهذا الهدف.


    

نصائح مهمه لطلاب الثانويه العامه
نصائح مهمه جدا لطلاب الثانويه العامه 

نصائح ثانوية عامة علمي علوم

انخرط في أنشطة مختلفة ، خاصة إذا كنت صغيرًا بما يكفي لمحاولة تغيير أي نشاط تعتقد أنه لا يناسبك وابدأ نشاطًا مختلفًا. لست ملتزمًا تمامًا بأي نوع واحد من الأنشطة ؛ إذا كنت بارعًا في الرياضة ، خذ دروسًا في الموسيقى والتمثيل أيضًا. وإذا كان حسك الفني يغلب عليك ، فلا تدع ذلك يمنعك من إيجاد تمرين بدني لتجربته. قد تجد أنك بارع في أشياء لم تهتم بفعلها من قبل.


اختر المواد التعليمية الخاصة بك بعناية. اقرأ كل شيء عن المواد الاختيارية المتاحة وتحدث إلى الطلاب الآخرين الذين درسوا المواد التي تهتم بها. اختيار الموضوع لمجرد أن صديقك سيشاركه لن يساعدك على الإطلاق ، والأسوأ من ذلك ، أن صديقك هذا يمكن أن يكون أكبر مصدر إلهاء وتركيز لك.



 بدلاً من ذلك ، تعامل مع المادة بجدية وافهم جيدًا ما تطمح إليه وما تريده وما يناسب شخصيتك. ابحث عن الموضوعات التي تتحدى قدرتك ولديها فئة مميزة من الطلاب ، أو على الأقل في نفس المستوى أو أعلى ، لأنه من الجيد أن توقظ فيك الرغبة في المنافسة.


إذا كنت تريد أن تصبح طالبًا متميزًا ، فيمكنك ضمان ذلك من خلال أخذ العديد من الدورات والمواد عالية الأداء (بافتراض حصولك على A). يعد الحصول على درجات جيدة ودرجات جيدة في فصول وموضوعات من الدرجة الأولى أكثر إثارة للإعجاب من الامتيازات في الفصول العادية. 


لذلك ، وبقدر ما تستطيع ، شارك في العديد من الفصول المتخصصة الصعبة التي ستتحدى مهاراتك دون التأثير سلبًا على درجاتك الإجمالية. من الأفضل أن تحصل على معدل تراكمي مرتفع في الفصول العادية بدلاً من المعدل التراكمي المنخفض عندما تكون في الدرجة الأولى اثناء دراستك للمرحله الثانويه العامه. 


ضع في اعتبارك المواد اللازمة والضرورية للمتابعة في المسار الأكاديمي والمهني الذي تريده. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن تصبح طبيبة نفسية ، فأنت بحاجة إلى دراسة علم النفس وعلم الاجتماع ، على سبيل المثال أكثر أهمية من التاريخ.


إذا استطعت ، انظر إلى الكتب الخاصة بمواد مختلفة. في معظم الحالات ، ينعكس مستوى كفاءة وجودة الكتاب المدرسي في مستوى التعلم والتفسير وما إلى ذلك.

فيديو فيه نصائح لطلاب المرحله الثانويه 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -