أخر الاخبار

اختبار ملف الروبوت تكست robots.txt باستخدام أداة أختبار ملف الروبوت تكست

اختبار ملف robots.txt الخاص بك من هنا مباشر

ستوضح لك أداة اختبار ملف robots.txt ما إذا كانت برامج الروبوت.txt تمنع زاحف الويب من Google من الوصول إلى عناوين URL معينة على موقعك على الويب. على سبيل المثال ، يمكن استخدام هذه الأداة. لاختبار ما إذا كان زاحف Googlebot-Image يمكنه ذلك.

فتح اداه اختبار ملف robots.txt


زحف إلى عنوان URL للصورة ليتم حظره من الوصول إلى بحث الصور في Google ويمكنك اختبار ملف الروبوت بشكل عام ويمكنك ، بدون الاختبار ، إعادة إرسال ملف الروبوت بعد تعديله إلى مشرفي موقع Google.

اختبار ملف robots.txt
اختبار ملف robots.txt

فتح أداة اختبار ملف robots.txt

ملف الروبوت robots.txt  هو ملف نصي عادي يحدد ما إذا كان يجب على الزاحف الوصول إلى مجلدات أو مجلدات فرعية أو صفحات معينة أم لا، إلى جانب معلومات أخرى حول موقعك.

يستخدم الملف معيار استبعاد الروبوتات ، وهو بروتوكول تم تعيينه في عام 1994 لمواقع الويب للتواصل مع برامج الزحف وبرامج التتبع الأخرى. من الضروري للغاية استخدام ملف نصي عادي: سيتضمن إنشاء ملف الروبوت robots.txt باستخدام HTML أو معالج نصوص رمزا ستتجاهله برامج زحف محركات البحث إذا لم تتمكن من قراءتها.

كيف يعمل ملف الروبوت تكست robots.txt

برامج الزحف هي أدوات تحلل صفحات الويب الخاصة بك ويمكن استخدامها لمساعدتك في تحديد المشكلات. يقوم زحف موقع WooRank بذلك لمساعدة مشرفي المواقع في العثور على أخطاء الزحف وإصلاحها.


عندما يرغب مالك الموقع في تقديم بعض الإرشادات لبرامج زحف الويب ، فإنه يضع ملف robots.txt الروبوت الخاص به في الدليل الجذر لموقعه ، على سبيل المثال https://www.example.com/robots.txt. ستقوم برامج التتبع هذا البروتوكول بجلب الملف وقراءته قبل جلب أي ملف آخر من الموقع. إذا لم يكن الموقع يحتوي على روبوتات.txt، فسيفترض الزاحف أن مشرف الموقع لم يرغب في تقديم أي تعليمات محددة وسيستمر في الزحف إلى الموقع بأكمله.



يمكنك اختبار ملف الروبوت عن طريق إرسال عنوان موقعك إلى الروبوتات .txt أداة اختبار الملف. ستعمل الأداة وفقا لمتطلبات Googlebot لفحص ملف الروبوت.txt والتأكد من حظر عنوان URL من الوصول العادي.
قم بتحرير برامج الروبوت.txt وتحقق من وجود أخطاء. مزيد من المعلومات.

اختبار الروبوتات .txt باستخدام أداة اختبار ملف robots.txt

افتح أداة اختبار robots.txt موقع الويب الخاص بك وانتقل إلى الروبوتات .txt للوصول إلى تحذيرات البنية والمنطق الفريدة. يتم عرض عدد التحذيرات النحوية والمنطقية أسفل المحرر مباشرة.

اكتب عنوان URL للصفحة على موقع الويب الخاص بك في مربع النص أسفل الصفحة حدد وكيل المستخدم المراد محاكاته من القائمة المنسدلة على الجانب الأيمن من مربع النص.

  • يمكنك إجراء اختبار ملف الروبوت من هذه المقالة عن طريق النقر فوق اختبار.
  • تحقق مما إذا كان الزر "اختبار" يعرض الآن "مقبول" أو "محظور" لمعرفة ما إذا كان عنوان موقعك الذي أدخلته قد تم حظره من الوصول إلى محرك بحث الويب من Google.
  • قم بتحرير الملفات الموجودة على الصفحة وأعد اختبارها إذا لزم الأمر. يرجى ملاحظة أن التغييرات التي تجريها على هذه الصفحة لن يتم حفظها على موقعك! راجع الخطوة التالية.
  • انسخ التغييرات التي أجريتها على برامج الروبوت.txt على موقعك على الويب. لا تغير الأداة الملفات الفعلية على موقع الويب الخاص بك
  • يمكنك إجراء اختبارات فقط باستخدام الإصدار الذي تستضيفه الأداة.

قيود أداة اختبار ملف Robots_txt

لا يتم حفظ التغييرات التي تجريها على محرر الأدوات تلقائيا على خادم الويب. تحتاج إلى نسخ المحتوى من المحرر ولصقه في برامج الروبوت. Txt المخزنة على الخادم.

لن تختبر أداة اختبار robots.txt أي ملفات Robots-txt باستثناء ملفات الروبوت التي تحتوي على وكلاء مستخدم Google أو باحثي الويب (مثل Googlebot). لا يمكننا توقع كيفية تفسير برامج الزحف إلى الويب الأخرى.



ملف robots.txt الصحيح اقدمة لكم الذي استخدمه

User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Allow: /ads.txt
Sitemap: https://elsabagh7.blogspot.com/sitemap.xml
--------------


إضافة واختبار أفضل ملف robots.txt لعام 2022 في مدونة بلوجر




ما يقدمه ملف robots.txt  هو مجموعة من التعليمات لروبوتات محرك البحث. يقول لهم: "مهلا ، يمكنك النظر هنا ، ولكن لا تذهب إلى تلك الغرف هناك!" يمكن أن يكون هذا الملف مفصلا كما تريد ، وسهل الإنشاء ، حتى لو لم تكن معالجا تقنيا.


في الممارسة العملية ، ستستمر محركات البحث في الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته حتى إذا لم يكن لديك ملف robots.txt معدا. ومع ذلك ، بدون هذا الملف ، تترك الأمر للروبوتات لفهرسة كل المحتوى الخاص بك ، وهو أمر شامل لدرجة أنه قد ينتهي به الأمر إلى عرض أجزاء من موقع الويب الخاص بك لا تريد أن يصل إليها الآخرون.


الأهم من ذلك ، بدون ملف الروبوت تكست ، سيكون لديك الكثير من الروبوتات التي تزحف حول موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يؤثر ذلك سلبا على أداء موقعك. حتى لو كانت النتيجة ضئيلة ، فإن سرعة تنزيل الصفحة هي شيء يجب أن يكون دائما على رأس قائمة أولوياتك.


بعد كل شيء ، هناك بعض الأشياء التي يكرهها الناس مثل مواقع الويب البطيئة (وهذا يشملنا!).

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -