أخر الاخبار

تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023



 يعتبر تطبيق واتساب التطبيق الأفضل على الإطلاق بين تطبيقات التواصل الإجتماعي فيما يخص التواصل المباشر عن طريق الرسائل والمسجات الصوتية ومكالمات الفيديو او المكالمات الصوتية، وذلك لما يوفر من سهولة في اغلإستخدام وسرعة في الأداء المتطور، كما وتعمل شركة ميتا المالكة بشكل مباشر لمنصة التواصل الفورية، على إضافة تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023. كالتعديلات على إعدادات الخصوصة. وتطويرات تخص الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من التحديثات التي ستعمل على إطلاقها. لتكون في متناول يد المستخدمين في كل أنحاء العالم في الأيام المقبلة القليلة القادمة. بالإضافة إلى ذلك تعمل الشركة على العديد من الميزات المتطورة والإضافات والتحديثات القادمة عن طريق إصدار تجريبي. سيطلق قريباً.

وسنقدم لكم في مقالتنا تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023. أحدث الميزات الهامة التي تم إضافتها لتطبيق Watsapp وما سيتم إضافته خلال عام 2023.

تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023



قامت الشركة المالكة لتطبيق واتساب ميتا. بإضافة الكثير من الميزات والتحديثات المتطورة للتطبيق خلال هذا العام. كما أنها لازالت تسعى لإضافة المزيد من التحديثات قبل انقضاء العام الحالي 2023. وأهمها:

تحديثات الحالة

ميزة الحالة الصوتية:

حيث يمكن للمستحدم تسجيل ونشر رسائل صوتية تصل مدتها ل30 ثانية. ويمكن أن يكون تحديث الحالة الصوتية في واتساب Watsapp مهم جداً بالنسبة للمستخدمين الذين يفضلون التحدث أكثر من الكتابة.

ردود الأفعال على الحالة:

توفر هذه الميزة من واتساب Watsapp تفاعلات مع الحالة بطريقة مختصر وسريعة. ولكنها معبرة في نفس الوقت حيث يمكنك التفاعل مع الحالات التي ينشرها أقرباؤك، أو اصدقائك، والأشخاص المقربون منك بكل سهولة وبسرعة تامة. وذلك فقط بالتمرير السريع على الحالة للأعلى. والنقر على الرمز التعبيري الذي يعبر عن شعورك وإرسال الرد للجهة المقابلة. كما ولازال يإمكان المستخدم الرد على الحالات بمختلف الطرق السابقة. مثل الرسائل الصوتية أو كتابة الردود. وجاءت هذه الميزة مناسبة للأشخاص العمليين الذين يرغبون بالتعبير عن ردودهم بسرعة ومن دون تكلف.

تنبيه جهة الاتصال في حال تحديث الحالة:

تقوم هذه الميزة بعرض دائرة خضراء حول اسم جهة الإتصال التي قامت بتحديث حالتها مؤخراً. وذلك من أجل تنبية المستخدم أن جهة الإتصال المحفوظة لديه قد قامت بتحديث حالتها وإضافة حالة جديدة منذ وقت وقريب.

معاينت الروابط في الحالات:

من عيوب تطبيق واتساب السابقة أنه في حال نشر المستخدم في الحالة الخاصة به. رابط فإن الرابط يظهر كنص عادي من دون القدرة على معرفة محتوى الرابط. إلا بعد فتح الرابط من خلال المتصفح.

هذا ماجعل الشركة المالكة تتدارك هذا الخطأ. وتقوم بتحديث ميزة القدرة على معاينة الرابط من خلال الحالة. مما يساعد جهات الإتصال على فهم الرابط قبل النقر فوقه والدخول إليه. وتعتبر هذه الميزة من ميزات الحماية والسلامة والتي رحب بها الكثير من المستخدمين.

مكالمات الفيديو والوسائط المتعددة



قامت شركة ميتا بإضافة ميزات وتحديثات جديدة لتطبيق واتساب فيما يخص مكالمات الفيديو لكافة انواع الأجهزة وهي:

وضع PIP لمكالمات الفيديو

قامت الشركة بتفعيل ميزة تحجيم الفيديو في الشاشة الرئيسية للجهاز. لمختلف أنواع الأجهزة مثل أجهزة آيفون بعد أن كانت هذه الميزة متاحة فقط لنظام آندرويد. فاصبح بإمكان كافة المستخدمين فتح أي تطبيق آخر اثناء إجراء مكالمة فيديو عبر تطبيق واتساب Watsapp.

D3 الصور الرمزية

كما هو الحال في فيسبوك اصبح بإمكان مستخدمي واتساب إنشاء صور 3D الرمزية الخاصة بهم في التطبيق.

إعادة توجية الوسائط مع كتابة التسمية التوضيحية:

حيث تتيح أحدث ميزات واتساب إمكانية اعادة توجيه الوسائط وملفات ال PDF.  مع إمكانية كتابة شرح توضيحي عنها في الأسفل. ولكن هذه الميزة قد أُتيحت حالياً لمستخدمي أجهزة آندرويد فقط.

مشاركة ما يصل إلى 100 رسالة وسائط متعددة داخل الدردشة :

حيث سمحت منصة المراسلة الفورية واتساب Watsapp. بمشاركة ما يقارب المئة رسالة وسائط متعددة بعد أن كان الحد الأعلى المسموح به سابقاً ثلاثين رسالة فقط

الرسائل في واتساب الجديد



من تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023. هو ميزة التراجع عن حذف الرسالة:

ففي كثير من الأحيان يقوم المستخدم بالضغط على زر (حذف لي)
بالخطأ بدلاً من الضغط على زر (الحذف لدى الجميع). وهنا قامت الشركة بإعطاء المستخدم مهلة ثلاث ثواني للتراجع عن هذا الأمر. وذلك من خلال نافذة تنبثق عند إعطاء الأمر بالحذف لي..

ميزة البحث عن الرسائل حسب التاريخ:

من تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023. القدرة على البحث عن الرسائل باستخدام التاريخ وذلك باستخدام مرشح تاريخ محدد.

مراسلة المستخدم لنفسة:

يمكن أن تساعدك هذه الميزة من تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023. في تدوين الملاحظات الهامة. وقد توفرت هذه الخدمة على أنظمة كل من آندرويد و أي أو أس IOS.

عرض النص مرة واحدة فقط:

كما هو الحال في الوسائط المتعددة سيطلق واتساب قريباً ميزة إرسال الرسائل التي يسمح للمستلم قراءتها مرة واحدة فقط.

حظر لقطات الشاشة:

من أهم تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023 ميزة حظر التقاط الشاشة وارسال الصورة للعرض لمرة واحدة وذلك للمحافظة على خصوصية المستخدمين وزيادة ثقتهم في تطبيق واتساب Watsapp.

تعديل الرسائل

أتاح واتساب في الإصدار التجريبي من آيفون  تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023 بعد أن كانت هذه الميزة متاحة بشكل حصري لنظام آندرويد وهي القدرة على تحرير الرسائل وتعديلها حيث يقوم المستخدم بتحديد الرسالة ثم الضغط على زر تحرير وبعدها تعديل الرسالة. كما أن الشركة أبقت هذه الميزة حتى الآن في الإصدار التجريبي ولم تعلن متى ستقوم بطرحه للتداول بين المستخدمين بشكل عام.

المجموعات الدردشة في واتساب



اهتمت تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023 بإضافة بعض التحديثات للمستخدمين فيما يخص مجموعات الدردشة الجماعية على تطبيق واتساب Watsapp وأهمها:

خيار تنظيم المجموعات

واتساب قد طرحت خيار تنظيم المجموعات ذات الصلة تحت شعار واحد حيث يمكن لمسؤولي المجموعات إبللاغ الأعضاء بالتحديثات الجديدة والبقاء على اتصال معهم بشكل دائم.

المشاركون السابقون

حيث أصبح بإمكان المستخدم معرفة المشاركون السابقون في مجموعات الواتس وغادروا منها وذلك في غضون 60 يوم من يوم انضمامهم للمجموعة.

ميزة التحكم في المحادثة في المجموعة للمشرفين:

حيث يمكن للمشرفين مسح المحادثات أو الرسائل أو أي تعليق أبدى به عضو في المجموعة على واتساب

مخدم اتصال واتساب بالشبكة



يسمح وكيل واتساب للمستخدمين بالإتصال ب واتساب من خلال الخوادم التي وضعها بعض المتطوعين والمنظمات وذلك لمساعدة الأفراد في الوصول إلى واتساب في الحالات الطارئة التي يكون فيها الاتصال بالانترنت مقيداً أو معطلاً.

الدردشات في واتساب


كما اهتمت الشركة بإضافة تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023 بإضافة ميزات جديدة تخص الدردشات وجهات الإتصال لدى مستخدمي واتساب 2023 ومنها:

تثبيت خمس دردشات بدلا مما كانت في السابق فقط 3 دردشات فإن التحديث القادم لواتساب هو قدرة المستخدم على تثبيت خمس دردشات في بداية الصفحة الرئيسية لواتساب

تنثبيت الرسائل في داخل الدردشة

كما هو الحال في تلغرام تماماً فإن من التحديثات التي تعمل شركة ميتا على إضافتها لتطبيق واتساب 2023 هو السماح للمستخدم من تثبيت الرسائل داخل الدردشة.

اختيار دردشات  متعددة من واتساب Watsapp ستتيح هذه الميزة من ضمن تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023 لك القدرة على فتح أكثر من دردشة في آن واحد

الرسم

ستحصل على خيار الرسم في محرر النصوص في مظهر جديد وبإضافة ثلاث ميزات جديدة وهي

  • خيار تبديل بين خطوط متعددة
  • زيادة حرية محاذات النص
  • القدرة على تعديل لون خلفية النص

نقل الدردشة

ستتيح ميزة نقل الدردشة لمستخدمي واتساب نقل محادثاتهم إلى جهاز آخر بكل سهولة وسوف توفر واتساب كود خاص للاستجابة السريعة لعملية نقل الدردشات.

نسخ الرسائل الصوتية

ستساعد هذه الميزة على نسخ الصوت وقلب الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب وهي من أهم الميزات التي ستعمل الشركة المالكة على
إطلاقها قريبا من ضمن تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023

بعد ان وفرتها في النسخة التجريبية لاصدار أي أو أس.

الحماية



من تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023 التي تعمل الشركة على اطلاقها قريبا وستكون متاحة لكل من نظام آيفون وكذلك نظام آندرويد حيث سيتمكن المستخدمة من قفل تطبيق واتساب برمز سري خاص به

وفي ختام مقالتنا تحديثات واتساب الجديدة خلال عام 2023.  لابد من ان تعلم أن الشركة المالكة لمنصة الرسائل الفورية واتساب تعمل جاهدة لإضافة المزيد من التطويرات والتحديثات خلال السنوات المقبلة وذلك لتسهيل استخدام التطبيق الأكثر شعبية في العالم ومواكبته لتطورات تكنولوجيا العصر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-